-->
أكاديميّة إبراهيم رشيد لتسريع التعليم والتعلم وصعوبات التعلم والنطق أكاديميّة إبراهيم رشيد لتسريع التعليم والتعلم  وصعوبات التعلم والنطق
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

صعوبات التعلم والتكامل الحسي و الأنشطة الحسية وأطفال التوحد,


صعوبات التعلم والتكامل الحسي وأطفال التوحد

صعوبات التعلم والتكامل الحسي وطرق علاجه وتدريباته   وتعليم الألوان


 أكاديميّة إبراهيم رشيد النمائية 
لتأهيل المعلمات والأمهات وتعليم القراءة الذهنية وللاستشارات والتدريب
ابنتك ... ابنك .. لا يقرأ .. لماذا ؟ سيقرأ بإذن الله ... يمكنكم الاتصال
 00962799585808 .. أو رسالة على الواتس
 منهجية   إبراهيم   رشيد   للهرمية   القرائية   والكتابية   والحسابية 
 المفكر التربوي :   إبراهيم رشيد:اختصاصي صعوبات التعلم النمائية الديسبراكسية
 والنطق وتعديل السلوك  لمدة تزيد عن ثلاثين سنة عملية علمية تطبيقية 
الخبير التعليمي المستشار في   صعوبات التعلم النمائية والمرحلة الأساسية ورياض الأطفال وغير الناطقين باللغة العربية
رؤيتي الشخصية للتعليم كفن القيادة والشطرنج كتجربة حياة
ومهارة القراءة والكتابة والإملاء والرياضيات والصعوبات النمائية
أنا إبراهيم رشيد معلم أفتخر بتدريس أطفال صعوبات التعلم
والطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم وطلبة المرحلة الأساسيّة الدنيا والعليا
وتأهيل الأمهات والمعلمات لكيفية التعليم والتعامل مع الأطفال 
I am Ibrahim Rashid teacher I am proud to teach children Learning Disabilities
بحمد ومنة من الله
 عدد مشاهدي صفحتي التربوية المجانية النمائية الأولى
أكثر من سبعة ونصف مليون  7:500:000  
ومتوسط الدخول اليومي للموقع من خمسة إلى سبعة آلاف يوميًّا
والشهري من 150 ألف، لغاية 200 ألف متابع
لكيفيّة تعليم وتعلم الأطفال
 والتعامل معهم ضمن منهجيتي الخاصة للهرمية القرائية من خلال الموازنة العمودية والأفقيّة 
 يمكنكم الضغط على الرابط وضعه على المفضلة وعمل مشاركة له لتعم الفائدة على الجميع بإذن الله .
                                 http://www.ibrahimrashidacademy.net/
...  وننتظر اقتراحاتكم  حول المواضيع التي تهم
 الطلبة الموهوبين والعاديين والموهوبين ذوي صعوبات التعلم النمائية وذوي القدرات الخاصة. 
Ibrahim Rasheed
Expert educational consultant Learning difficulties
and speech and basic stage internationally accredited from Canada


اضطراب التكامل الحسي
      هو اضطراب عصبي يشير إلى الصعوبة في الأخذ , وأداء العمليات , و الاستجابة إلى المعلومات الحسية عن البيئة المحيطة به , و عن نفسه كالتذوق , اللمس , و الاتزان
ما يترتب على الاضطراب للمصابين بالتكامل الحسي تكون المعلومات الحسية لديهم قد أرسلت و استقبلت بطريقة مختلفة عن الأشخاص السليمين , والفرق أنه في كثير من الأحيان يتم تسجيل المعلومات الحسية و تفسيرها و معالجتها بشكل مختلف في الدماغ.
و نتيجة لهذه المشكلة يكون هناك طرق غير عادية في الاستجابة أو التصرف و إيجاد صعوبة في القيام بعمل ما , و تظهر الصعوبات في التخطيط و التنظيم للحياة , و مشاكل في القيام بالأنشطة اليومية ( الرعاية الذاتية , العمل و الانشطة الترفيهية). و في بعض الحالات يكون لدى الشخص المصاب حساسية مفرطه قد تؤدي إلى تجنب القيام بالأنشطة والخوف أو الارتباك.
التكامل الحسي والحركي الأنشطة الحسية
اللعب عن طريق اللمس الأنشطة:
جرب الأفكار التالية لتحفيز عن طريق اللمس. إذا سوف طفلك أو الطالب لا تلمس المواد بأيديهم والأصابع - لا تدفع - في محاولة السماح لهم اتصال مع ملعقة أو شوكة أو القش، ومحاولة ارتداء القفازات طبق للبدء. إبقاء الملابس الناعمة والمياه جاهزة للتنظيف. توفير الملابس للغسل المتكرر جهة المسح حسب الحاجة. إذا لمس رغوة الحمام أو الطلاء الاصبع هو مرهقة جدا وضع كمية صغيرة في كيس الرمز البريدي قفل وعقد والضغط على الحقيبة. يبدأ اللعب مع القوام الجافة إذا الرطب، والمواد الفوضى هي مرهقة للغاية.
محاولة اللعب المياه خارج مطالبين حالات مثل الاستحمام وتفريش الأسنان. استخدام مواد مختلفة من مناشف والإسفنج والألعاب المائية، squirters، مدافع المياه. محطات المياه مع زجاجة رذاذ. نظيفة ويمسح الطاولات أو الأرضيات مع الإسفنج ودلو الغسيل تتكون من الماء. لعب مع درجات حرارة باردة ودافئة. يساعد غسل الأطباق في الماء الدافئ وشطف في بارد.
ملء صناديق تخزين كبيرة مع الفاصوليا الجافة أو الأرز، وتشجيع اللعب في بن لاليدين والقدمين. إخفاء الألعاب الصغيرة للبحث، استخدام أكواب وعلب القهوة للصب، وإثارة مع الملاعق الكبيرة، ولعب مع مداخل واللعب المطبخ وغيرها. صب الفاصوليا أو مادة بمادة أخرى خارج على الرصيف ومحاولة السير عبر.
استخدام غسول للتدليك اتصال متين. تعليم التدليك الذاتي. تذكر أن الشركة، التي تعمل باللمس العميق هو مهدئ والتنظيم.
استشارة OT أو PT دراية تنظيف الجلد و الضغط على المفاصل. هذا هو الأسلوب الموصى به للمساعدة على الحد الدفاعي مع اللمس المتكرر، واللمس منظم ومدخلات proproioceptive.
الأنشطة الفنية: طلاء الاصبع، والصلصال، والغراء لمعان، الغراء والرمل. جعل الفن مع المعكرونة والغراء والصمغ أو سلسلة.
إنشاء مربعات فيلي أو أكياس مع مجموعة متنوعة من المواد محكم والألعاب المختلفة محكم. ملء مع حوامل النسيج أن يشعر، التمييز، أو التسمية المباراة. ملء مع الأشكال لغز خشبية، الخرز وغيرها ... لتحديد وصفها.
لمتململين والمترددين ناحية، والحفاظ على حزمة فاني متوفرة مع مجموعة متنوعة من العناصر محكم الداخل. محاولة لابعاد كرات الإجهاد، والفرقة ثيرا، ثيرا أنبوب، ولعب التمدد. تستخدم اللعب ضغط السمعية للعب.
أنشطة الطهي - خلط واثارة كعكة العجين، ودفع كعكة العجين إلى قطع الطهي. قياس وسكب المكونات. جعل الحلوى وجيلو، نخل الدقيق مع اليدين.
إدخال بعناية القوام المختلفة للاستكشاف واللعب. المواد مكان على ورقة الطهي أو تحديد الموقع بلاستيكية - كريم الحلاقة، رغوة الحمام، وغسول، تلعب العجين، المعجون سخيف، لعبة الوحل (GAK). إدخال لعب للأفكار مثل رغوة الحمام أو كريم الحلاقة غسيل السيارات. لعبة قيادة السيارة من خلال كريم الحلاقة أو رسم الأشكال والكتابة التصاميم مع الأصابع.
لعب العجين - استخدام دبوس المتداول، وقطع العجين مع آمنة / مقص مملة، وممارسة قطع مع سكين وشوكة، واستخدام قطع الكعكة والقوالب والمواد إخفاء للبحث عن (النقود، والرخام، والحصى، أو الألعاب الصغيرة).
الرمال اللعب - استخدام ورقة الكعكة أو البلاستيك التي تغطي أكثر من جدول أو يلعبون في الخارج. استخدام الرمال جافة ونظيفة مع زجاجة رذاذ مملوءة بالماء لإضافة الرطوبة. لعب مع قطع الكعكة أو إضافة ألعاب - الديناصورات البلاستيك، والسيارات لعبة. الكتابة في الرمال، وبناء الأشكال، وبناء قلعة الرمال.
النسيج والملمس اللعب: استخدام الساحات السجاد للمشي على - مساحة من المربعات لتجد مع أصابع القدم. استخدام حوامل من أنواع مختلفة من النسيج (سروال قصير والساتان والمخمل والفراء وهمية). اللعب والمشي على البيض رغوة قفص - أيضا استخدام الرغوة لنشمر الداخل.
رفعت أثر خطوط الخرائط عن طريق اللمس.
أي دفع من خلال أيدي سيساعد. مثل على البطن أكثر من وزن الجسم اليوغا الكرة من خلال عقد الذراعين واليدين. هذا تحمل الوزن عرضة مفيد جدا للتسامح عن طريق اللمس، والقوة العامة، والسيطرة الوضعي، والمخصوص / الإدخال الدهليزي.
Theraputty هو مادة ممارسة مقاوم يستخدمها المعالجون - الألوان تختلف وفقا لقوة مقاوم. إخفاء اللعب، والنقود المعدنية، وأزرار داخل أجل البحث عن طريق اللمس. نضع في وعاء مغلق ويجب الحرص على عدم الحصول على الملابس أو السجاد (سيكون وصمة عار والعصا!)
محاولة الاهتزاز مع مدلك تهتز أو الحصير أو اللعب، متعرج الأقلام أو فرش الأسنان الكهربائية.
اللعب التحفيز الأنشطة:
الانتقال قدر الإمكان! القفز على الترامبولين، أو متشرد صغير. ترتد على كرات اليوغا. لعب خارج على جميع أنواع المعدات إذا أمكن لتسلق الجبال تحت إشراف عبر قضبان أفقية وصعودا وهبوطا شريحة.
تحمل الوزن عرضة - مثل أربع نقاط أو الزحف على بطنه فوق كرة العلاج الوزن من خلال عقد الذراعين والجزء العلوي من الجسم. إذا قوي بما فيه الكفاية، في محاولة عجلة برميل المشي. (تحمل الوزن العرضة مهم جدا لقوة الوضعي، الجزء العلوي من الجسم والذراع / تعزيز جهة، وتثبيط المنعكس).
سكوتر أنشطة المجلس: لوحات سكوتر حجم صغير يجلس القرفصاء ودفع بالأيدي. لدينا لوحات سكوتر حجم طويلة المتاحة للركوب على البطن لدفع بالسلاح بشكل مثالي. إضافة الأوزان المعصم لزيادة الإحساس المخصوص والضغط. جرب كل الاتجاهات، إلى الوراء إلى الأمام تحول الدوائر الكاملة من اليسار إلى اليمين. دفع الخروج من جدار لدفع إلى الوراء. تحطم جدار من الطوب في الكرتون أو صناديق مكدسة. ركوب الدراجة لوحة أسفل منحدر إلى تعطل في دبابيس البولينج لعبة أو تعطل في وسادة كبيرة. ركوب متن دراجة مسافات قصيرة للبحث عن والتقاط اللعب أو أكياس الفول و العودة. محاولة عرضة على متن دراجة نارية بحبل كبير لسحب قدما لتسليم متناول اليد.
إضافة الأوزان لبنود المزيد من ردود الفعل. على سبيل المثال تضيف وزنا إلى ما قبل أو قصب قصب للمساعدة في الحفاظ عليه في الموضع الصحيح وتقديم مزيد من ردود الفعل الضغط. هي حجم المعصم والكاحل الأوزان الصغيرة المتاحة - وهذه يمكن ارتداؤها لردود الفعل المخصوص اضافية ويمكن أيضا إضافة إلى بنود أخرى. نسأل OT / PT إذا سترة المرجحة قد تكون مفيدة. والبطانيات المرجح المتاحة أو محاولة لحاف الثقيلة. تتوفر في مخازن الأدوية المصممة أحيانا للذهاب في الميكروويف لحرارة الرقبة والكتف الكتمان - وهذه يمكن استخدامها من دون تدفئة حول الرقبة أو عقد في اللفة. بلوزات المرجح أن يتم بسهولة من قبل طبقات الخياطة تغلق بعد ملء مع الفاصوليا الجافة أو الأرز أو الرمل. ارتداء فضفاضة على الكتف والظهر أو في اللفة.
تتدلى من شريط أرجوحة أو الذقن يصل شريط - إذا كان هذا أمر مخيف جدا يكون خطوة البراز على الوقوف على ويشعر فقط من خلال سحب الذراعين واليدين دون الحاجة إلى دعم الوزن الكامل.
تعليم تمارين بسيطة متساوي القياس مثل جدار دفع عمليات وكرسي دفع عمليات. تعليم تعديل دفع عمليات والجلوس المنبثقة.
ممارسة صب على مدى بالوعة أو خارجها من حاويات ثقيلة - ½ جالون وأباريق غالون. ممارسة سكب مع أباريق مملوءة بالرمل أو المواد الجافة الأخرى.
استخدام أبواق ضغط مثل قرن الدراجة. لدينا مجموعة متنوعة من الكرات الإجهاد - هناك العديد من أنواع مختلفة وألعاب مثيرة للاهتمام للعصر. انتزاع الماء من الإسفنج والملابس. ضغط زجاجة الغراء والدهانات ضغط زجاجة نفخة للفن. استخدام زجاجة رذاذ على محطات المياه أو الاحتفاظ زجاجات الرش في المصارف أو في أحواض للعب.
لعبة Zoomball هي لعبة مع كرة بلاستيكية معلقة على اثنين من الحبال. الحبال لها المقابض على كلا الطرفين، والهدف من ذلك هو سحب الأسلحة بسرعة على حدة لارسال الكرة لشريك حياتك. وتنتشر الأسلحة بسرعة وأغلقت بسرعة لتمريرة ناجحة.
حاول استخدام الأدوات مع الإشراف - مطرقة، ومفك، كماشة، أو الرملي الخشب. استخدام مملة / مقص آمنة لقطع الورق الثقيلة أو البطاقات.
سحب مع شريك للألعاب شد الحبل س الحرب. سحب أحد الأصدقاء في عربة أو دفع / سحب عربة الغسيل.
لفة في وسادة رغوة أو لحاف للألعاب الضغوط عميقة الكلب الساخن بوريتو أو انتشيلادا. استخدام اتصال متوازن مع أيدي أو يتدحرج مع كرة العلاج. محاولة الكرات الموزونة مثل كرة الطب (المرجحة الكرة PE).
تسلق وتقع تحت الوسائد الكبيرة، وأكياس الفول والفرش، أو الوسائد. إذا هم طلاب الأخرى المتاحة لهم محاولة الزحف عبر وثم يتناوبون يجري تحتها.
رمي كرات ضد الجدار. رمي على الجانبين اليمين واليسار وفوق الوراء.
اللعب الدهليزي الأنشطة:
الجلوس وترتد على كرات اليوغا حاول عرضة (على المناصب البطن) ومستلق (مستلقيا على الظهر) - تقديم الدعم لمحاولتهم استلقى وتمتد الظهر وتعليق رأسه إلى الوراء.
دراجة ثابتة وممارسة المشي. ركوب الدراجات جنبا إلى جنب. مساعدة الصغار ركوب الدراجة ذات العجلات الثلاث والدراجات طفل مع عجلات التدريب من أجل التكامل يسار / يمين والرقابة المتبادلة.
الوقوف ركوب الدراجات البخارية يصل (مع معالجة قضبان) والدعم. الأسطوانة تزلج مع دعم قبضة اليد أو وضع حزام واسع في جميع أنحاء الجسم على التمسك.
لعبة نطاط الأحذية أو الأحذية القمر هذه هي لعبة كبيرة الأحذية التي تناسب أكثر الأحذية العادية لترتد، والقفز، والمشي معها.
محاولة أنواع كثيرة من التقلبات ممكن. تقلبات القياسية الملعب، وتقلب منصة، وتعزيز يتأرجح، يتأرجح بوجو (أ نطاط والبديل التناوب) ويتأرجح أرجوحة.
استخدام لوحات الروك ومجالس تدور. كلاهما منخفض على الأرض، ويمكن استخدامها على متن الروك في الجلوس أو الوقوف مع الدعم. حاول أربع نقاط موقف أو موقف الركوع طويل القامة مع الدعم. يتم استخدام لوحة تدور فقط في الجلوس!
محاولة T-البراز. في محاولة للحفاظ على التوازن في حين رمي الكرة بالحائط.
المتداول الألعاب أو الأجناس، المتداول أسفل أو لأعلى التلال خارج. (المتداول هو رائع عن طريق اللمس، استقبال الحس العميق، والمدخلات وتثبيط المنعكس الدهليزي).
ممارسة التوازن على قدم واحدة. هوب هوب مع القدمين معا على قدم واحدة. القفز قدم واحدة إلى أخرى. مسيرة الممارسة، الجري، أو الدوس في المكان.
محاولة أشعة منخفضة جدا التوازن أو المشي جنبا إلى جنب في خط مستقيم (كعب القدمين، كعب القدمين). استخدام اليد عقد الدعم، التمسك طوق hoola، أو وتد - إضافة كيس فول لتحقيق التوازن على الرأس لمزيد من التحدي. وضع سلم على الأرض في محاولة وخطوة عبر درجات منفصلة.
استخدام أنبوب داخلي لخطوة أو قفزة في الداخل وعلى المشي حول حواف للتوازن.
التوازن في الركوع موقف طويل القامة أو نصف الركوع. إرم الكرة ضد الجدار في حين عقد التوازن أو الاحتفاظ كيس فول على رأسه.
للأقدام أصغر، قدم المركز في صناديق الأحذية لتنزلق على طول الأرض. حاول المشي مع زعانف السباحة.
ممارسة حركة الاتجاه - استخدام كرسي خشبي ثقيل للاعتصام / الوقوف الأوامر، أمام / خلف التحرك إلى الجانبين يسار / يمين، دائرة الكرسي، ثلاث خطوات إلى الأمام / الخلف من الكرسي. إضافة الموسيقى، وحركات بطيئة وسريعة، مع الجمع بين يقول سيمون والألعاب الضوء الأحمر الضوء الأخضر. ممارسة الرقابة الاتجاه لمواجهة أمام الغرفة، والظهر، وإما الجدار. الممارسة التي تواجه الشمال والجنوب والشرق والغرب. محاولة الألعاب التغيير سريعة للانتقال من الجلوس إلى الوقوف إلى أربع نقاط على الوقوف على قدم واحدة، الخ والممارسة تحول نحو سليم.
الألعاب المظلة لأعلى / أسفل الحركات الذراع واهتزاز. إذا كانت المجموعة متوفرة محاولة جود أطفال تحت الزحف إلى الجانب الآخر. إضافة كرة خفيفة الوزن وترتد المظلة لإرم الكرة من فوق الجانب.
أنشطة العمل الثقيلة:
ويعتقد أن أنشطة العمل الثقيلة لتوفير أطول تأثير حسي مع الفوائد مجتمعة من التحفيز والتحفيز الدهليزي (روتين العمل الثقيلة التي يحتمل أن يكون لها تأثير مهدئ على الجهاز العصبي لمدة 4-6 ساعات).

مهام العمل الثقيلة هي أي الأنشطة التي تتطلب حركة الجسم كله والمقاومة مثل حمل الأشياء الثقيلة أو حمل صناديق كبيرة الحجم، ودفع من خلال الأبواب الثقيلة، مما دفع بقالة أو عمل عربة، يدفع سلة الغسيل، وسحب أحد الأصدقاء في عربة، مما يساعد على نقل الأثاث، وكنس - أي نشاط يتطلب المقاومة مع الحركة.


ما رأيكم دام فضلكم ؟
  التعليق على الموضوع نفسه أسفل الصفحة بعد نهاية الموضوع   في المدونة في مربع التعليق أو على حائطي في الفيس بوك 


المفكر التربوي إبراهيم رشيد     Ibrahim Rashid    " I R  
 اختصاصي صعوبات التعلم النمائية الديسبراكسية
                الخبير التعليمي المستشار
في المرحلة الأساسية والطلبة الموهوبين ذوي صعوبات التعلم النمائية الديسبراكسية والنطق والمرحلة الأساسية الدنيا والعليا ورياض الأطفال وغير الناطقين باللغة العربية على مستوى العالم.

خبير تأسيس طلبة المرحلة الأساسية الدنيا والعليا قراءة كتابة - رياضيات - 
وإعادة صقل وتأسيس الطلبة العاديين والموهوبين وذوي الحاجات الخاصة 
وتكنولوجيا التعلم والتعليم المحوسب تمكين الطلبة من الكتابة بخطي الرقعة والنسخ
إعطاء محاضرات للمعلمين والمعلمات في أساليب التدريس للمدارس الخاصة والعادية

المدرب المعتمد من قبل وزارة التربية والتعليم في الأردن
المدرب المحترف المعتمد من المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب PCT
الخبرة العلمية العملية التطبيقية ” تزيد عن ثلاثين "30 ” سنة ونيف


قناة You Tube
     لنمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية لتسريع التعليم والتعلم والنطق والاستشارات والتدريب
يمكنكم الضغط على رابط القناة للفائدة بإذن الله
رابط القناة باللون الأزرق You Tube
موقع نمائية إبراهيم رشيد لصعوبات التعلم والنطق على
 توتيرtwitter        http://goo.gl/MoeHOV

وتواصلكم وانضمامكم إلى مجموعتي على face book يزيدني فخرًا فهذا نبلٌ منكم
نمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية لصعوبات التعلم والنطق

يمكنكم الضغط على الرابط ثم الضغط على زر أعجبني
  هرمية " IR 1 " البيداغوجية وصعوبات التعلم Ibrahim Rashid
ضمن الفوضى المنظمة المبرمجة المتعددة البنائية
المدير العام لنمائية إبراهيم رشيد الأكاديمية التخصصية الاستشارية لتسريع التعليم والتعلم   للمراحل الدراسية الدنيا والعليا وصعوبات التعلم والنطق والتدريب والتأهيل الجامعي والمجتمعي وتحسين التعليم وجودة التعلم .
وإعادة صقل وتأسيس الطلبة العاديين والموهوبين وذوي الحاجات الخاصة واضطرابات النطق ‘وتكنولوجيا التعلم والتعليم المحوسب تمكين الطلبة من الكتابة بخطي الرقعة والنسخ إعطاء محاضرات للمعلمين والمعلمات في أساليب التدريس للمدارس الخاصة والعادية

للمزيد من المعلومات والفائدة بإذن الله
يمكنكم كتابة الاسم إبراهيم رشيد في محرك البحث Google

العنوان
الأردن – عمان – تلاع العلي - شارع المدينة المنورة – مقابل مستشفى ابن الهيثم عمارة التحدي 247 – ط2 – مكتب 201 تلفاكس 065562223
0799585808      0788849422      0777593059  
واتس أب     00962799585808     alrashid2222@gmail.com     
  
صفحتي الشخصية على face book
صعوبات التعلم والمفكر التربوي إبراهيم رشيد واليد اليسرى  http://tinyurl.com/6e2kpnf

ملتقي المدربين

المدرب المعتمد  
من قبل وزارة التربية والتعليم في الأردن

وخبير ومستشار لصعوبات التعلم النمائية  والنطق على مستوى العالم 

المدرب المعتمد  
من المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب  



Canada Global Centre

PCT

































 مع كل الشكر والتقدير لكلية الأميرة ثروت
       رائدة صعوبات التعلم في الأردن وجميع الأعضاء القائمين عليها من حيث تطوير وتدريب المعلمين والمعلمات وتشخيص الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم



من خبرتي الشخصية والمقالة منقولة بتصرف للفائدة بإذن الله

    أسال الله أن يكتب  عملي وعملكم هذا في ميزان حسناتكم ونفعنا الله وإياكم بما نقدم من أجل الخير والى الأمام دائمًا   جزآكم الله خــيــرًا ولكم خالص شكري واحترامي وتشجيعكم سبب لي بعد الله في النجاح ؛؛؛

 إبراهيم رشيد أبو عمرو كيفية التعامل مع الأبناء

   خبير تأسيس طلبة المرحلة الأساسية الدنيا والعليا قراءة - كتابة - رياضيات - وصعوبات التعلم وغير الناطقين باللغة العربية

لكم وبكم نتشرف     فمرحبا بكل الطيبين
    العقول الكبيرة صاحبة العقلية  الوفرة تبحث عن الأفكار الجيدة والفائدة التي تعطينا  الخير من نعم الله علينا..
والعقول المتفتحة تناقش الأحداث وتعلق عليها بنقد بناء ..
 والعقول الصغيرة 
صاحبة العقلية  الندرة تتطفل على شؤون الناس فيما لا يعنيها
المفكر التربوي :- إبراهيم رشيد أبو عمرو
         خبير تأسيس طلبة المرحلة الأساسية الدنيا والعليا قراءة كتابة رياضيات

على هذه المدونة يوجد برامج تعليمية مجانية للأطفال يمكنك تنزيلها على جهازك  ومواضيع اجتماعية هادفة
رؤيتي الشخصية في المدونة  " متجددة  دائــمـًـا نحو الأفضل بإذن الله "
    أسال الله أن يكتب عملي وعملكم هذا في ميزان حسناتكم ونفعنا الله وإياكم بما نقدم من أجل الخير
ليس لشيء أحببت هذه الحياة إلا لأنني وجدت فيها قـلـوبـــًا مـطمـئـنة إلى الله أحبتني مثلما أحبها في الله


بحمد ومنة من الله
وصل عدد مشاهدي صفحتي التربوية المجانية
على  Google " الجوجل بلس  "أكثر  ثمانية 8 مليون " يمكنكم الضغط على الرابط



عن الكاتب

المفكر التربوي إبراهيم رشيد .. اختصاصي صعوبات التعلم والنطق وتعديل السلوك

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

أكاديميّة إبراهيم رشيد لتسريع التعليم والتعلم وصعوبات التعلم والنطق